رئيس التحرير
حسام حسين لبش

من نحن

عندما صمتَ العالم إزاء وباء كورونا، بقيت الكلمة تصدح.. إنه الإعلام، الصحافة، الكلمات المكتوبة، الخبر، النبأ، المقال، التحقيق، العمود، التقرير…إلخ.. بقي كل هذا ناشطا، يصدح ليخبر العالم بأن العالم قد توقف.

من هنا يأتي التعريف بنا: من نحن؟ نحن ” شبكة عصب الدولية ” التي انطلقت بتاريخ 1 مايو 2020 ، حين تراجعت الكثير من وسائل الإعلام خطوات إلى الوراء، انطلقنا كي نواكب الزمن، نرافق العصر، نسير جنبا إلى جنب مع كل حدث، كل حادثة، كل إيجابية، كل سلبية، وعلى امتداد العالم ، وعلى كل شبر عربي، من المحيط إلى الخليج.

لغتنا هي العربية، وأقلامنا هي الوجدان والضمير. لا نبحث عن اللون الأصفر، إذ لم نتعود ذلك في تجاربنا السابقة، فالحقيقة والحقيقة فقط هي ما نصبو إليه، وهي شرطنا الوحيد لنجاح رسالتنا.

فريقنا مجموعة من الصحفيين والكتاب العرب في 15 بلدا عربياً، هو ذا نحن، نطوف يوميا أرجاء المعمورة، لنأتي بالجديد فنعرضه بالأسلوب الأمثل، والصيغة الأقرب للمتلقي ومهما اختلفت درجة الثقافة بين فرد وآخر.

لغتنا عربية، بالتالي هي الأصعب، لكن الروح التي نمارس من خلالها الكتابة، تفرض على الجميع التحلّق حول شبكتنا. تجاربنا تقول ذلك، و”شبكة عصب الدولية ” لن تشذّ عن هذه القاعدة.
أخبار السياسة، الاقتصاد، الفن، البورصة، العقارات، السياحة، الرياضة، المجتمع، الجمال.. كلها محاصرة هنا، وكل بلد سينشط فيه مجموعة من الصحفيين يرون عن قرب ويرسلون الواقعة إلى ما بَعد البُعد، وهنا في الشبكة تصل التفاصيل للجمهور أينما كان، لتصبح أقرب من القرب.

لن نعرف المستحيل، سنعمل لتحويل المحال إلى ممكن، هدفنا أن نتعلم ونعلم الآخر أن يحاول ويحاول ويحاول، محواً للمستحيل… وهذا جوهر “عصب”.

رئيس التحرير
حسام حسين لبش