متابعة – لجين اسماعيل:
تبقى المرأة رمزاً للحب والرِقة والنعومة في عيون الرجل، والزوجة الذكية العاقلة المتفهمة المحبة لزوجها وبيتها.. مَن تدرك هذه الحقيقة وتتفهم كيفية تطبيقها في حياتها؛ لذلك تعرفي صفات لا يحبها الزوج في زوجته، عليك الابتعاد عنها.
-الزوجة النكدية
النكدية تحمّل تصرفات وأقوال زوجها أكثر مما تحتمل
.. إن لم تجد النكد توجده بنفسها؛ ؛ فيفضل الهروب من البيت، وآخرون نجدهم يشاركون زوجاتهم هذا المزاج النكدي.
-الزوجة المسيطرة
من تحارب من أجل أن تمسك الميزانية، تتحكم في الإدارة، تحدد هوايات الأبناء ..فتلغي وجود الزوج، هنا يفضّل الزوج الاستسلام إذا أراد الخير، وإذا لم ينفصل عن زوجته بعد عدة سنوات، ربما وجد عند امرأة أخرى رجولته وأبوته المهدرة.
-الزوجة الشرسة
هي امرأة لهجتها حادة ولسانها سليط مع الأهل والزوج والجيران، وإن صدر من زوجها ما لا يرضيها؛ فلا بد أن ينال عقاباً؛ فتغرس في نفوس أطفالها وزوجها مشاعر الكره والنفور منها.
-عاشقة الكذب
تخفي الحقيقة كهواية أو خوف أو أسلوب تربّت عليه، وإن تظاهر الزوج بتصديقها؛ فهو ينظر إليها نظرة تخلو من الحب والاحترام.
-الزوجة السلبية
وهي المستسلمة لكل شيء، تترك لزوجها كل الأمور الحياتية خارج المنزل وداخله، ويقتصر دورها على تنفيذ الأوامر.
-الزوجة العنيدة
تسير في اتجاه مخالف، تعاند الزوج في كل شيء لمجرد العناد؛ معتقدة أن هذا يضعها في صفوف الشخصيات المؤثرة.
-الزوجة التقليدية
التي تنظر للزواج على أنه نهاية الحياة، ما تنام عليه تصبح عليه، تنسى أنه سيأتي يوم يمل الزوج أسلوب حياته وطريقة زوجته.
-الزوجة الثرثارة
من تتكلم وتتكلم بلا هدف لمجرد ملء فراغ الجلسة، تتكلم في كل شيء حتى لو كانت تجهله تماماً، وما يتبع هذا من مشاكل تصب على الأسرة أو على الزوج بصفة شخصية.
-الزوجة المتقلبة
تتعامل مع الناس والمحيطين بها حسب حالتها النفسية وتقلباتها الانفعالية؛ فإن كانت غاضبة، محبطة، تشعر بألم جسماني ما، تجدها عصبية لا تتقبل الآخرين بصدر رحب، والعكس صحيح.
-الزوجة المسرفة
ربما كانت تعاني الفقر والحاجة من الصغر، أو ربما تنفق لتعوض ما بداخلها من قلق وتوتر ما، أو لتبعثر ما في جيب الزوج حتى لا يتجه إلى امرأة أخرى.
-الزوجة المتبلدة المشاعر
وهي التي تجالس زوجها لساعات ولا تدري ما بداخله من قلق وتوتر أو انشغال، تتعامل معه كزوج وليس كصديق أو حبيب، وتنسى نفسها كامرأة، وتعيش مشاعر الزوجة المسؤولة والأم الحانية فقط.